منازعات شئون الأسرة و قضايا الأحوال الشخصية

،

منازعات شئون الأسرة و قضايا الأحوال الشخصية

تحتل قضايا الأحوال الشخصية علي الصعيد الدولي وفي مصر، مساحة من الأهمية عن باقي القوانين، وهذا بالأساس يرجع إلي فحواه المتعلق بالأسرة، يسعي الأشخاص بصرف النظر عن المنطقة والثقافة التي ينتمون إليها، إلى العيش فى مجتمع يحترم بعضه بعض، لكن للأسف قد تنشا بعض الظروف ،والتي قد تسبب ضرراً للناس في حياتهم اليومية.

عند حدوث بعض العقبات فإن مؤسسة عبد الرازق والروبى للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم الدولى، لديها المعرفة و الخبرة الواسعة  فى قضايا الأحوال الشخصية ،ونحن علي أتم استعداد لمساعدتك حتى تاخذ العدالة مجراها وتسترد الحقوق لأصحابها.

يشكل النظام القضائي اليوم الحل  الامثل  للشخص العادي، الذي يريد استعادة الاستقرار في حياته بعد حدث معين ،خاصة فى وجود القضايا والمنازعات، و لأن لدينا سجل حافل من النجاحات في مجال قضايا الأحوال الشخصية ، من خلال فريق من محامى احوال شخصية متميزين نوفر لعملائنا راحة البال، للمضي قدما وبثقة في اجراءات الطلاق او غيرها من قضايا الأحوال الشخصية.

ويمكننا ان نقدم لك المساعدة فى المسائل المتعلقة   بالاطفال، الملكية والطلاق اما بالنسبة ل محامي استشارات احوال شخصية فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به.

نحاول دائما حماية عملائنا وعائلتهم، حيث اننا نعترف بأن قضايا الأحوال الشخصية وخاصة مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال، كثيرا ما تولد توتر شديد لما لها من اهمية فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح، وتقديم يد المساعدة لحل كافة المشاكل.

يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك ، عن طريق التفاوض أو الوساطة أو التقاضى, يقوم افضل محامي الاحوال الشخصية بتقديم خدماتهم القانونية بدرجة عالية من الحرفية والفعالية، لكل عملائنا من الأفراد والأسر فى مصر كلها. ويمكننا حماية حقوقك والتخطيط من اجل مستقبل عائلتك،  بداية من من لحظة إتصالك بنا

انواع قضايا الأحوال الشخصية فى مصر

 تقوم مؤسسة عبد الرازق والروبى بتولى العديد من قضايا الأحوال الشخصية وعلى سبيل المثال وليس الحصر هذه الدعاوى:

 

  1. دعاوى اثبات نسب
  2. دعاوى طلاق
  3. الخلع
  4. دعاوى ثبوت علاقة زوجية
  5. دعاوى نفقة زوجية
  6. دعاوى حضانة الصغير وحفظه وضمه والأنتقال به
  7. دعاوى رؤية الصغير
  8. دعاوى المتعة ونفقة العدة
  9. دعاوى نفقة الصغير وأجر المكان وأجر الحضانه وأجر الرضاعة
  10. دعاوى مصاريف التعليم
  11. دعاوى مصاريف العلاج
  12. قضايا التركات الميراث
  13. دعوى ابطال مفروض لنفقة الزوجةأو نفقة الصغار

الوصية

تعتبر قضايا التركات والميراث من اهم قضايا الأحوال الشخصية، لذلك لا ترتكب خطأ الأعتقاد بأن الأغنياء أو كبار السن أو ذو الأطفال ،هم فقط من بحاجة إلي الشهادة والوصية الأخيرة. يحق لأي شخص بالغ الأستفادة من الوصية والشهادة الأخيرة ،عن طريق محامي متخصص في الوصية ،لشرح الموضوع لك بتفصيل وكيفية تحضيرها لضمان كيفية توزيع التركة بعد وفاتك. يستطيع محاميك تخفيض قيمة الضرائب علي التركة ويساعدك في ضمان الأمان المالي لزوجتك وأطفالك.هنا في مكتب الزيات سنساعدك في عملية إثبات صحة الوصية وضمان تنفيذها بأمان.

الطلاق

يعتبر الطلاق من أهم قضايا الأحوال الشخصية فى مصر ،لذلك  في مؤسسة عبد الرازق والروبى عند البدء فى اجراءات الطلاق يمكننا مساعدتك في كل ما يقترن بالطلاق من مسائل كنفقة الزوجة ونفقة الطفل   وحضانة الطفل والرؤية وغيرها من المسائل المتعلقة بالطلاق وهذا من خلال قانون الطلاق الجديد 2021 .

في حالة الأتفاق يبن الزوجين يتم الطلاق بشكل سلس وبسيط, ولكن لا يحدث هذا عادة في ظل وجود خلاف بين الطرفين حيث انه يتم فى عدة اشكال مثل الطلاق الغيابى ،الطلاق الشفوى والطلاق  الرجعي , إذا لم تكن متأكد من خطوتك التالية فنحن نمتلك افضل محامي في قضايا الطلاق وهذا يؤهلنا لمساعدتك لأخذ الخطوة الصحيحة وهذا يتضمن الوساطة والتي يتم فيها التفاهم بين الطرفين بشأن  الخطوات التي سوف  تتم. بالنهاية إذا لم يصل الطرفين لأتفاق أو حل وسط سيتم الطلاق من خلال القانون وعليه, القاضي هو من سيقرر شروط طلاقك وحقوقك والتي من الممكن ألا تكون كما تتمناه  ولذلك يمكننا تقديم المشورة للأجابة عن أسئلة القاضي عند الطلاق وغيرها من المواقف الصعبة التى تواجه الطرفين.

الوساطة في الطلاق

لدينا اكثر من محامى طلاق لديهم الخبرة الكافية فى قضايا الأحوال الشخصية سنوجهك بخبرتنا في هذه المسائل خلال مرحلة تقسيم وتقييم الأصول والنفقة الزوجية وترتيب الوصايا على القصر نتفهم هذا فى مؤسسة عبد الرازق والروبى للمحاماه والاستشارات القانونية هذه الأمور بعناية شديدة ونبذل ما في وسعنا لتسهيل ونجاح الوساطة والأتفاق وديا علي الطلاق وكل ما يتعلق به من مسائل مادية واجتماعية وإذا تتطلب الامر  أخذ تدابير قانونية طارئة عن طريق القضائي للوصول لأفضل النتائج المرجوة مع ضمان حقوق الزوجة بعد الطلاق وكذلك ايضا حقوق الزوج بعد الطلاق.

الخلع

من أكثر أنواع الطلاق شيوعاُ قضايا الأحوال الشخصية الآن الطلاق عن طريق الخلع والذي تطلب فيه السيدة من القاضي الخلع ويكون عليها إقناع القاضي بعدم استطاعتها الاستمرار فى الحياة الزوجية مع هذا الزوج وفي هذه الحالة يتم الخلع وفقا للشريعة الإسلامية ولكن عن طريق القاضي المدني وحكم قضائي مدني ملزم ومعترف به في جميع أنحاء العالم

. الطلاق النموذجي عادة ما يأخذ من 4 إلي 9 شهور يعتمد علي الطرف الآخر ومدي استجابته لطلبك وتتولى المؤسسة هذا النوع من القضايا لضمات حقوق كل من الزوجة والزوج للوصل لأفضل حالة للطرفين مع ترتيب كل الامور القانونية والمالية والاسرية.

 

حضانة الطفل

في العالم المثالي فقط يتم الأتفاق بشكل ودى بين الأبوين علي حضانة الطفل، مع اخذ في الأعتبار مصلحة الطفل في المقام الأول. ولكن، في الواقع تختلف الأسباب  الطلاق ،و أحيانا تدور الأسباب حول أحد الزوجين ومحاولة الآخر حماية الأطفال من عنفه وإيذائه اللفظي أو المادي أو الجنسي، وإيضا إدمانه للمخدارات أو الكحول وغيرها من الاسباب.

في كل الأحوال أنت بحاجة إلي محامي يعمل علي مصلحتك في الوقت المناسب، لأن الوقت هو العامل الرئيسى بالنسبة لهذه القضايا , عادة ما يهرب الناس في مثل هذه القضايا من اللجوء إلي محامي أو اللجوء لمحامي غير كفء، أو غير متخصص بمثل هذه القضايا هربا من التكلفة المادية.

وفقا لقانون الأسرة المصري تظل حضانة الطفل لأمه سن الخامسة عشر لكلا من الاولاد والبنات بعد ذلك إذا طلب الأب الحضانة يسأل  القاضي الطفل هل يريد الإقامة مع الأم أو الأب حتي زواج الإبنة و بلوغ الأبن واحد وعشرون عاماُ.

أسباب تؤدي لإنقضاء حضانة الأم:

  1. إذا كانت الأم تعمل بأعمال مخلة بالاداب العامة.
  2.  اذا كانت الأم تعاني من مرض  معدي او خطير.
  3. محاول تغيير دين الطفل والتأثير علي عقيدته.
  4. عدم إستطاعة الأم رعاية طفلها بسبب عملها.

من الناحية القانونية, فأن الأصل هو أن الأم هي الأولى بالحضانة وعلي من يدعي العكس عليه أن يثبته، والأمر يرجع للقاضي. أن قانون الأسرة في مصر يعتبر أن الحضانة هي حق للطفل ولهذا يمكن للقاضي أن يقضي بإلغاء أي اتفاق في غير مصلحة الطفل

 النفقة

يعتبر السبب الرئيسي وراء طلب النفقة بعد الطلاق هو عدم إستطاعه أي من الزوجين استكمال أسلوب حياته من غير مساعدة الطرف الاخر, من الممكن أن تكون النفقة هي الخيار إذا كنت أنت/هي تقيم في البيت لرعاية أطفالك أو كان معتمد كلا منهم علي الآخر مالياً أثناء فترة الزواج.

ستنتهي النفقة عند زواج الزوجة أما بالنسبة لنفقة الأطفال فتكون حتي يبلغ الأبن واحد وعشرون عاما وتتزوج الإبنة، إذا لم يوجد أتفاق يقضي بغير ذلك.

 

خدمات اخري تفيدك